كيف تنشئ حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك بأقل التكاليف

. . هناك تعليق واحد:


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته، مرحبا بكل زوار مدونة جيوجيك للمعلومياتفي هذ الدرس سوف نقدم لكم  حلقة توضح كيف تنشئ حملة اعلانية ناجحة على الفيس بوك بأقل التكاليف 

طبعا قبل أن تقوم بوضع إعلان ممول يجب عليك معرفة أشياء هامة ليتم قبول إعلانك , فقبل  أن تظهر الإعلانات على فيسبوك أو Instagram، تتم مراجعتها للتأكد من توافقها مع سياسات الإعلان الخاصة بنا (المعروفة سابقًا بمسمى "إرشادات الإعلان"). وعادة ما تتم مراجعة معظم الإعلانات في غضون 24 ساعة إلا إنها قد تستغرق وقتًا أطول في بعض الحالات.
وفيما يلي أهم ثلاثة أسباب لعدم اجتياز الإعلانات لعملية المراجعة.


استخدام نصوص في الصور
يجب ألا تشتمل صور الإعلانات على نصوص تغطي أكثر من 20% من مساحتها.
ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن استخدام الصور مع أقل قدر من النصوص يجعل محتواك أكثر جاذبية وتفاعلاً ويضمن أيضًا عدم مشاهدة الأشخاص إلا لمحتوى عالي الجودة على فيسبوك وInstagram. تسري هذه الإرشادات على كافة الإعلانات بما في ذلك الصور المصغرة لإعلانات الفيديو.
يمكنك استخدام أداة الشبكة الخاصة بنا لمعرفة ما إذا كانت صور إعلانك تتوافق مع هذه السياسة أم لا.
اعرف المزيد عن هذه السياسة. إذا كان لا يزال لديك أسئلة بخصوص أحد إعلاناتك التي تم رفضها، فيرجى الاتصال بنا.

الإشارة إلى فيسبوك في إعلاناتك
يمكن أن تحتاج في بعض الأحيان إلى الإشارة لفيسبوك في إعلانك. وهناك مجموعة من القواعد التي ينبغي مراعاتها عند القيام بذلك.
استخدام صحيح:
• كتابة "فيسبوك" بحرف "F" كبير
• عرض كلمة "Facebook" بنفس حجم ونمط الخط وفقًا للمحتوى المحيط بها

استخدام غير صحيح:
• استخدام شعار فيسبوك بدلاً من الكلمة "Facebook"
• استخدام فيسبوك بصيغة الجمع، أو استخدامها كفعل أو اختصارها
• استخدام نسخة معدلة من شعار فيسبوك في صورة إعلانك

اعرف المزيد عن هذه السياسة. وإذا كان لا يزال لديك استفسارات بخصوص أحد إعلاناتك الذي لم تتم الموافقة عليه، فيرجى الاتصال بنا.

المواد المقيدة بسن
لا تتم الموافقة على بعض الإعلانات على فيسبوك نظرًا لمحاولتها عرض صور أو رسائل لجمهور دون السن. على سبيل المثال، يجب أن تتوافق إعلانات المنتجات الكحولية مع بعض الإرشادات التي تتضمن قيودًا على السن بناءً على قوانين الموقع المستهدف المتعلقة بإعلانات المنتجات الكحولية.
اعرف المزيد عن هذه السياسة. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص أحد إعلاناتك التي تم رفضها، فيرجى الاتصال بنا.

أمور يجب معرفتها
  1. تنطبق سياسات الإعلان على (1) جميع الإعلانات والمحتوى التجاري التي يقدمها فيسبوك أو يتم شراؤها من خلاله، داخل خدمات فيسبوك أو خارجها، بما في ذلك الإعلانات التي يتم شراؤها بموجب شروط وبنود معيار AAAA/IAB و(2) الإعلانات التي تظهر بالتطبيقات الموجودة على فيسبوك و(3) إعلانات Instagram. يُعد استخدامك لخدمات ومنتجات الإعلان على فيسبوك جزءًا من "فيسبوك" بموجب بيان الحقوق والمسؤوليات لفيسبوك (https://www.facebook.com/legal/terms والمعروف اختصارًا بـ "SRR") ويخضع لبنود بيان الحقوق والمسؤوليات. ويجوز أن تخضع لإرشادات أو شروط إضافية إذا كنت تستخدم خدمات أو منتجات معينة ذات صلة بإعلانات فيسبوك أو Instagram.
  2. يتحمل المعلنون مسؤولية فهم والالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها. ويمكن أن ينتج عن عدم الالتزام بهذه الشروط مجموعة متنوعة من العواقب، بما في ذلك إلغاء الإعلانات التي قدمتها وإنهاء حسابك.
  3. لا نستخدم أي بيانات شخصية حسّاسة لاستهداف الإعلانات. لا تعكس الموضوعات التي تختارها لاستهداف إعلانك المعتقدات الشخصية أو السمات أو القيم الخاصة بالمستخدمين.
  4. إذا كنت تقوم بالإعلان نيابة عن مُعلِنين آخرين، فيجب إدارة إعلانات كل مُعلِن أو عميل من خلال حسابات إعلانية منفصلة. يجب ألا يتم تغيير المُعلِن أو العميل المرتبط بحساب إعلانات قائم، بل يجب إنشاء حساب جديد. تتحمل أنت مسؤولية ضمان التزام كل مُعلن بسياسات الإعلانات هذه.
  5. نحتفظ بحقنا في رفض أي إعلان أو الموافقة عليه أو إزالته لأي سبب كان، وفق ما يتراءى لنا وحدنا، بما في ذلك الإعلانات التي تُؤثر سلبًا على علاقتنا بمستخدمينا أو تروج لأي محتوى أو خدمات أو نشاطات تتعارض مع مكانتنا التنافسية أو مصالحنا أو فلسفتنا الإعلانية.
  6. بالنسبة للسياسات التي تتطلب الحصول على إذن مسبق من فيسبوك، يمكن أن تقوم فيسبوك أو إحدى شركات فيسبوك بمنح هذه الأذونات.
  7. هذه السياسات عرضة للتغيير في أي وقت دون سابق إشعار.


المحتوى المحظور :


  1. يجب ألا تهدف الإعلانات إلى تأسيس نشاطات أو خدمات أو منتجات غير قانونية أو داعمة أو مروجة لها. يجب ألا تروِّج الإعلانات الموجهة إلى القاصرين لمنتجات أو خدمات أو محتويات غير لائقة أو غير قانونية أو غير آمنة أو تستغل المجموعات العمرية المستهدفة أو تضللها أو تفرض عليها ضغوطًا لا ضرورة لها.
  2. يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام ما يلي:
    1. الأدوية غير القانونية أو الأدوية التي لا تصرف إلا بوصفة طبية أو المخدرات الترويحية
    2. منتجات التبغ والأدوات المرتبطة بها
    3. المكملات الغذائية التي يعتبرها فيسبوك غير آمنة وذلك وفق تقديره وحده
    4. الأسلحة النارية أو الذخيرة أو المتفجرات، أو
    5. الخدمات أو المنتجات الجنسية (باستثناء إعلانات تنظيم الأسرة وأساليب منع الحمل).
  3. يجب ألا تنتهك كل الإعلانات معايير المجتمع الخاصة بنا. يجب ألا تنتهك إعلانات Instagram إرشادات مجتمع Instagramالخاصة بنا. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا تحتوي الإعلانات على أي مما يلي:
    1. محتوى يخرق أو ينتهك حقوق أي جهة خارجية، بما في ذلك حقوق النشر أو العلامات التجارية أو الخصوصية أو الدعاية أو أي حقوق شخصية أو حقوق ملكية أخرى.
    2. محتوى البالغين. ويتضمن ذلك العري وتصوير أشخاص في مواضع خليعة أو مثيرة، أو نشاطات مثيرة بطريقة مفرطة أو نشاطات مثيرة للشهوة الجنسية.
      مثال
      يجب ألا تكون الصور خليعة أكثر مما ينبغي أو تتضمن عريًا أو تعرض جزءًا كبيرًا من الصدر أو الجسم أو تركز على أجزاء من الجسم من غير داعٍ، حتى وإن كان ذلك مصورًا لأسباب فنية أو تعليمية.
      تجنب الصور الخليعة بشكل فج.
      تجنب الصور المثيرة جنسيًا.
    3. محتويات صادمة أو مثيرة للمشاعر أو عديمة الاحترام أو مُصورة لمشاهد بالغة العنف.
      مثال
      غير مسموح باستخدام صور مخيفة أو مروعة أو مثيرة حيث يمكن أن تكون صادمة أو تثير ردود أفعال سلبية لدى المشاهدين.
      تجنب استخدام الصور التي قد تصدم المشاهدين أو تثير الخوف لديهم.
      تجنب استخدام الصور التي تجسد عنفًا أو مواجهة.
    4. محتوى يُؤكد أو يشير إلى سمات شخصية. ويتضمن ذلك أية تأكيدات أو إشارات مباشرة أو غير مباشرة لجنس الشخص أو الأصل العرقي أو الدين أو المعتقدات أو العمر أو التوجه الجنسي أو الممارسات الجنسية أو الهوية الجنسية أو الإعاقة أو الحالة الصحية (متضمنة الصحة النفسية والجسدية) أو الموقف المالي أو العضوية بأحد الاتحادات التجارية أو السجل الإجرامي أو الاسم.
      مثال: العرق والدين والاسم
      غير مسموح بالإشارة إلى السمات الشخصية للأفراد. قد يؤدي أيضًا استخدام كلمة "other" (آخر أو أخرى) إلى رفض إعلانك.
      Meet Black Men today.
      Meet Christian Women.
      Personalized T-Shirts.
      Find Other Black Singles.
      Are You Christian?
      Buy This Shirt, Greg.
      هذه الجمل تصف خدمة أو منتج. لا تصف أي شخص.
      تجنب الجمل والعبارات التي تبرز أو تشير إلى عرق أو دين أو اسم شخص.
    5. محتوى مضلل أو زائف أو مخادع بما في ذلك الإدعاءات أو العروض أو ممارسات الأعمال المضللة.
    6. محتويات تستغل موضوعات سياسية أو اجتماعية خلافية للأغراض التجارية.
    7. صوت أو رسوم فلاش متحركة يتم تشغيلها تلقائيًا دون تدخل الشخص أو تتوسع في فيسبوك بعد ضغط أي شخص على الإعلان.
    8. صفحات وجهة لا تعمل. ويتضمن ذلك الصفحات المقصودة التي تعوق إمكانية المستخدم من الخروج من الصفحة.
    9. برامج تجسس أو برامج ضارة أو أي برامج قد تؤدي إلى تجربة مستخدم غير متوقعة أو مخادعة. ويتضمن ذلك الروابط التي توجه المستخدم إلى مواقع تحتوي على هذه المنتجات.
    10. قواعد نحوية أو علامات ترقيم غير صحيحة. يجب استخدام الرموز والأرقام والحروف بطريقة صحيحة.
    11. الصور تعرض وظائف لا وجود لها.
      مثال
      يجب ألا تعرض الصور وظائف لا وجود لها، على سبيل المثال، زر "تشغيل" يوحي بتشغيل مقطع فيديو أو زر "إغلاق" لا يقوم بوظيفة الإغلاق.
      الزر الموضح في هذه الصورة يصف بدقة ما يحدث عند ضغط شخص ما على الإعلان.
      تجنب استخدام الصور التي تحتوي على عناصر مضللة مثل أزرار "تشغيل".
    12. الصور التي تحتوي على صور "قبل وبعد" أو الصور التي تحتوي على نتائج غير متوقعة أو غير محتملة.
      مثال
      غير مسموح باستخدام الصور التي تعبر عن الهيئة المثالية للجسم أو أجزاء من الجسم، أو الصور التي تعرض نتائج غير متوقعة أو غير محتملة، مثل "صور قبل وبعد".
      تركز هذه الصورة على العادات الصحية بدلاً من الخصائص الجسدية.
      تجنب استخدام صور "قبل وبعد".
وللمزيد من المعلومات شاهذ شروط الفيسبوك من هنا أو شاهذ الفيديو لمعرفة كيف تقوم بإعلان سليم وناجح



هناك تعليق واحد:

  1. If you're trying hard to burn fat then you have to try this brand new custom keto plan.

    To create this keto diet, licensed nutritionists, fitness couches, and professional cooks joined together to produce keto meal plans that are productive, painless, economically-efficient, and delicious.

    From their launch in January 2019, 1000's of clients have already transformed their figure and health with the benefits a great keto plan can give.

    Speaking of benefits; clicking this link, you'll discover 8 scientifically-tested ones offered by the keto plan.

    ردحذف

المشاركات الشائعة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.